DUQ

وحدة التطوير والجودة:

تهتم وحدة التطوير والجودة بإعداد وتطوير أدوات القياس والتقويم الخاصة بعمليات التقييم ورسم خطط وسياسات الاعتماد مؤسساتياً وإدارياً وبالإدارة.

بالإضافة لذلك تقوم هذه الوحدة بالاستشارات لتحسين الجودة واستشراف المستقبل على مستوى أقسام ووحدات الإدارة.

 

مهام وحدة التطوير والجودة:

عهد لهذه الوحدة القيام بالمهام التالية:

    • نشر ثقافة الجودة في الإدارة.

    • التعاون مع الأقسام والوحدات المختلفة للوفاء بمتطلبات الجودة الشاملة.

    • السعي لتكوين فرق عمل متخصصة في مجال تطبيق الجودة الشاملة بالإدارة.

    • العمل على تحسين وتطوير إجراءات ونماذج الجودة.

    • القيام بالمراقبة والتدقيق الداخلي على كافة الأقسام والوحدات للتأكد من تطبيقها معايير الجودة الشاملة.

    • المراجعة الدورية لنظام إدارة الجودة والتأكد من فاعلية تطبيقه.

    • المشاركة في تطوير أساليب العمل ومعايير قياس الأداء لكافة الوظائف بالإدارة.

    • المشاركة في إعداد وتحديث الوصف الوظيفي لكافة وظائف الإدارة.

    • إعداد وتنفيذ ومتابعة خطة وبرامج التدقيق الداخلي لنظام الجودة بالإدارة.

    • دعم وتشجيع الإبداع والتميز وتنمية روح المنافسة بالإدارة.

    • عمل الدراسات اللازمة للتقييم الذاتي لأداء الإدارة.

    • الإشراف والتطوير على خطط الطوارئ والتعافي من الأزمات الخاصة بالأقسام والوحدات..

    • وضع خطط إستراتيجية مستقبلية لوحدة الجودة بالإدارة ومتابعة الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك.

    • إعداد تقارير وإحصائيات دورية عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين ونشاطات الإدارة وانجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها ورفعها للمشرف العام.

    • إعداد تقييم الأداء الوظيفي للموظفين بالإدارة.

    • المشاركة في وضع وتنفيذ الخطط الإستراتيجية بالإدارة.